ناشط حقوقي سعودي ينتقد سكوت الحكومة اليمنية عن محرقة خميس مشيط

 

 

 

(يمنات) انتقد الناشط السعودي المعارض الدكتور / سعد الفقيه  رئيس الحركة الإسلامية للإصلاح الحكومة اليمنية على تخاذلها في تبني ومتابعة قضية اليمنيين الذين تم إحراقهم من قبل حرس الحدود السعودي في خميس مشيط .

وأبدى الدكتور الفقيه امتعاضه وأسفه لما يحصل للمتسللين اليمنيين عبر الحدود من انتهاكات لا يقبلها أي شرع أو قانون حيث نوّه إلى ما يلاقونه

 من إهانات وضرب وسجن في العادة من قبل حرس الحدود السعودي، وتعجب من أن تصل بحرس الحدود عدم الإنسانية والمسؤولية إلى حرق المهاجرين بالنار وهو ما لا يحدث حتى للحيوانات.

كما أشار الدكتور الفقيه إلى تخبط الحكومة السعودية في البيانات التي أصدرتها عن الحادثة ما بين نفي وتأكيد، وقال بأن التاريخ لن يرحم وأن ما حصل لليمنيين قبل ذلك من طرد وترحيل لأكثر من سبعمائة وخمسين ألف عقب أزمة الخليج بين عشية وضحاها وهذه المحرقة نقطة سوداء في تاريخ العلاقات اليمنية السعودية..

وقال الفقيه بأنه إذا كانت الدولة السعودية مجردة من الدين والمروءة والإنسانية فهذا شيء درجت عليه الأنظمة العربية ،ولكن أن تصل الشعوب إلى تلك الحالة السوداء من انعدام الدين والإنسانية في التعامل فهي الكارثة بأم عينها..

وهنا تجدون رابط مرئي لحديث الدكتور / سعد الفقيه التميمي..

http://www.youtube.com/watch?v=uZmhHrVvN88

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: